مجموعة عمل تتكون من ستة إلى ثمانية أفراد تشتغل جماعة بموضوع أو محور معين لتحقيق هدف معين
مكوناتها
- مسير
- مقرر
- أعضاء
أهدافها
- اكتساب مهـــارة النقد العلمــــــــــي للرسائل الإعلامية.
- التدرب على العمل التعاوني مع أفراد المجموعة
موضوع النشاط ومحاوره
الموضوع :
عرض وثيقة إعلامية
للمتعلمين (فيلم قصير، صور، إعلانات...)
أهم المحاور :
تحدد حسب طبيعة
الوثيقة.
تقرير الورشة :
أعد التلاميذ دراسة للورشة التي هي مجموعة تتكون من عدة أفراد بين الستة و
الثمانية ينشغلون بإنجاز عمل لتحقيق هدف معين، انقسم التلاميذ إلى مجموعات للتعليق
عن مجموعة الوثائق الإعلامية، وقد اختارت كل مجموعة لنفسها مسيرا يوزع الكلمة
ومقررا يقوم بتسجيل أهم أطوار النقاش، ومن أهم ما تم استخلاصه من هذه الورشات :
تعريف الإشهار وأنواعه ومنه التجاري والتثقيفي وغيرها، ثم تحدث بعضهم عن تاريخه
حيث بين قديم وتطورت أشكاله من الكتابة إلى الرسوم إلى الكلام إلى ما هو عليه
اليوم، ثم تحدث بعضهم عن العناصر المكونة له وتأثيره على المستهلك واعتماده على المرأت
في الملصقات والإعلانات للترويج للبضائع، وفي الختام فتح باب النقاش لإغناء
الموضوع.
والخلاصة التي خرجنا بها من هذا النشاط
هي قيمة العمل الجماعي وكيفية تدبير الإختلاف وحسن الإنصات والإمتثال لتوجيهات المسير ،كما تعلمنا أنه ليس كل
ما يبث في الإعلان صحيح.
تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء